Envoyer à un ami

شاركوا عن قرب !

يستطيع المشاركون في أسفار OSI“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” حضور مختلف الاجتماعات الداخلية للمنظمة. ↓ Lire le descriptif détaillé plus bas ↓

شاركوا عن قرب !

يستطيع المشاركون في أسفار OSI“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” حضور مختلف الاجتماعات الداخلية للمنظمة. ↓ Lire le descriptif détaillé plus bas ↓

الصفحة الأساسية > Présentation > شاركوا عن قرب !

تعدّ قدرة المشاركين على حضور الاجتماعات الداخلية للمنظمة وحضورهم في إدارة الإقامات وأعمال OSI“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” (من الاختيار،و تصور الإقامات، والتكوين، والموازنة، والتفكير والقرارات) ضمان إضافيا لجودة، ودقة، وإنسانية، وجدية في لائحة الحجج لصالح الإجازات العلمية لـ “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” OSI.

إذاً، إذا شاركتم من قبل في سفر من أسفار“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” OSI وتودون حضور إحدى هذه الاجتماعات، فهذا ممكن!

شاركوا في تدريب المؤطرين (St1)

Une formation à la Pédagogie des Sciences où même les Participants peuvent décider de venir pour préparer leur propre séjour

وجود المؤطرين و المؤطرات عينهم في فترة الاجتماع يعد ميزة لـ OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم”. ويبقى هذا الأمر امتيازاً للقليل من المنظمات.

تأتي ثمرة الولاء هذه عبر الوقت والوسائل الموجهة للاختيار، وكذا عبر نموذج OSI“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” الفعال في تدريب المستوى الأول في تدريس العلوم للمعلمين الجدد.

يشارك كل سنة في هذا التدريب:

  • مدربو OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” ؛
  • المدرسون و المدرسات المعينون حديثا ؛
  • المدرسون و المدرسات القدامى، الذين يأتون للتعرف على المربيين والمربيات المعينين حديثاً ويشاركون تجاربهم معهم ؛
  • الأساتذة ؛
  • شركاء مستقبليون (مثلاً علميون أو جمعويون) الذين يأتون كمراقبين ؛
  • أولياء المشاركين ؛
    *- بعض المشاركين الذين لديهم رغبة (مراهقون، كبار، وأحياناً أطفال) والذين قد شاركوا في سفر واحد على الأقل لـ OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” والذين يودون المشاركة في البرنامج التربوي السفر الجديد التي سيشاركون فيها خلال الموسم الموالي.

*- من أجل المشاركة، اتصلوا بنا ! (يمكنكم إيجاد تفاصيل التواصل عبر هذه الصفحة).

شاركوا في الدورات التمهيدية للمخيمات

إن أوقات التحضير التربوي والتقني كثيرة قبل الأسفار . و المجموع المتراكم للأيام التحضيرية للسفر هو أكثر من تسعة أيام لكل مشرف. وهذا الأمر يساهم كثيراً في النوعية العالية لأسفار OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم”. و بالطبع، نحن لسنا المنظمة الوحيدة التي اتخذت هذه الجودة في التحضيرات، ولكن هذه الممارسة ما زالت نادرة. ويحدث عادة، خلال أسفار منظمة من قبل منظمات أخرى، أن يتعرف المؤطرون للمرة الأولى على بعضهم البعض قبل ساعة من وصول المشاركين !...

و خلال هذه الأيام التحضيرية التسعة:

- تدوم الدورة التمهيدية التقنية للمخيم يومين، وتقام تقريباً قبل شهر من كل سفر، في المكان عينه حيث تنظم الأسفار، و بحضور مدير مركز الإقامة والمشرفين المستقبليين على الإقامة. وتسمح هذه الدورة التمهيدية التقنية للمخيم بشكل عام بتحديد أراضي المخيم، والتحضير، وجرد المخزون، والتأكد من المعدات العلمية، وتنظيم الخدمات اللوجستية للسفر.

- تدوم الدورة التمهيدية التربوي للمخيم أربعة أيام. وتقام قبل شهرين من الأسفار الصيفية الأولى (منتصف ماي)، أو الشتوية (منتصف أكتوبر) على المركز المشترك للمجموعة المحلية OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” (فرنسا، سويسرا، اليابان، الكيبك في كندا...). ويعتبر هذا الاجتماع الطويل تكوينا ميدانياً متواصلاً (مثلاً، يستطيع المشاركون في هذه الدورة التمهيدية للمخيم اختيار وحدات تكوين ميداني مختلفة: التعرف على مختلف أصناف الفراشات، صناعة عصا مشي بواسطة سكين سويسري، التسلق، توجيه كاميرا طائرة، استخدام الخدع البصرية...)، و تكوينا عبر الممارسة (مثلاً، يضع المدرسون أنفسهم محل مشترك لعيش لحظات مختلفة من الأسفار بغية تأمين جميع التفاصيل عندما يحين الوقت لذلك: خلال سهرة طويلة، عند تحديد قواعد العيش، خلال لعبة كبيرة،...). وتهدف الدورة التمهيدية التربوية للمخيم إلى نشر دفتر يومي اعتيادي إلكتروني يستطيع المشتركون معاينته عبر الإنترنت.

- بالإضافة إلى هاتين الجلستين التمهيديتين للمخيمات، يصل المشرفون العلميون دائماً على الأقل ثلاثة أيام قبل بدء الأسفار التي سيشرفون عليها، أي يصلون قبل وصول المشتركين كي يحضروا كل شيء ويتأكدوا من كل شيء قبل يوم الانطلاق.

يشارك كل سنة في ال الدورات التمهيدية التربوية للمخيمات :

  • مدرسو OSI ؛
  • مسؤولو البرامج العلمية في OSI“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” ؛
  • جميع المدرسين و المدرسات الذين سيؤطرون إقامات الإجازات العلمية خلال الموسم، سواء كانوا جدد أم قدامى ضمن الفريق ؛
  • مدرسون أو مدرسات قدامى أتوا لملاقاة زملائهم، ومساعدتهم ومشاركة خبراتهم وأفكارهم ؛
  • مدرسون و مدرسات؛
  • شركاء أو شركاء مستقبليون (العلميون أو الجمعويون مثلاً) الذين يأتون كمراقبين ؛
  • أولياء المشاركين ؛
    *- بعض المشاركين الذين لديهم رغبة (مراهقون، كبار، وأحياناً أطفال) والذين قد شاركوا على الأقل في سفر واحد لـ OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” والذين يودون المشاركة في البرنامج التربوي للسفر الجديد الذي سيشاركون فيه خلال الموسم الموالي.

*- اتصلوا بنا للمشاركة (يمكنكم إيجاد تفاصيل التواصل عبر هذه الصفحة).

المشاركة خلال الأسفار

تسمح عمليات إعادة البث (للمعارض والمؤتمرات) خلال الأسفار، التي تنظم تنظم قبل كل آخر يوم في في الأماكن المخصصة للأسفار و التي تتيح للمشتركين والمشرفين إجراء تقرير عن تقدمهم في مشروعهم العلمي.

ويستطيع أيضاً أهالي الأطفال والمراهقين و كذا عائلاتهم والشركاء الممولين للمشتركين الكبار الاستفادة من المراقبة المباشرة لما لما تم إنجازه خلال الأسفار العلمية التضامنية لـ OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم”، مهما كان العمر، والمكان، وموضوع الإقامات.

*- اتصلوا بنا للمشاركة (يمكنكم إيجاد تفاصيل التواصل عبر هذه الصفحة).

شاركوا في الدورات التي تلي المخيمات

يستطيع المشاركون أيضاً المشاركة في الدورات التي تلي المخيمات (في أغلبية الأوقات في أخر شهر تشرين الأول)، والتي تنظم بشكل مستقل على مستوى كل مجموعة محلية عندما ينتهي الموسم، إذ تنظم خلالها، جمعية عامة للمشتركين، وتجمع المدرسين والمشتركين الذين يرغبون بذلك.

خلال المشاركة لمدة يومين مع الجمعية العامة للمشتركينAssemblée Générale des“”Participants:

  • تجدون أو تلتقون بمدرسي أو مسؤولي “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” OSI ؛
  • تكونون بمثابة شهود على العمل الداخلي لتحضيرات وتقييمات “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” OSI ؛
  • تدلون بشهادتكم في استمارة الرضا ؛
  • تبدون آراءكم خلال الورشات والمناظرات ؛
  • تنصرفون مع القدرة على تقديم وتمثيل المنظمة غير الحكومية من حولكم ؛
    *- تستفيدون (للكبار) من مساهمات منهجية مراقبة ومختبرة خلال هذا الاجتماع الذي يستغل أدوات وتقنيات تقدم مشاريع OSI“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” ؛
  • تستفيدون (لأطفالكم) من تجربة التحدث في العلن، وتحضير معرض، وتوضيح أفكارهم ؛
    *- تستفيدون من التحضير والتدريب اللازمين للمشاركة بمنتدى جنيف في منظمة الأمم المتحدة (انظروا في الأسفل).

إذا أراد مشترك أو مشتركة أن يصبح يوماً مدرسا علميا أو مدرسة علمية في OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” ، يجب عليه أو عليها أن يكون أو تكون قد تابع(ت) إقامة للكبار كمشترك(ة)، وأيضاً أن يكون أو تكون قد شارك(ت) في جمعية عامة للمشتركين .

- قد لا يأتي بعض المشتركين أبداً إلى هذا الإجتماع وإلى الجمعية العامة للمشتركين، إن كان لقلة توافرهم أو لعدم قدرتهم أو إرادتهم، ولكنهم يعاودون التسجيل على الرغم من ذلك كل سنة.

- يأتي بعض المشتركين مرةً إلى الجمعية العامة للمشتركين ولا يأتون بعدها،إما لأن ظروفهم اللوجستية (وقت، مسافة...) لا تتوفر إلا مرة واحدة، أو لأن مشاركتهم سمحت لهم التعرف على OSI“المنظمة الدولية للترويج للعلوم” ؛ الأمر الذي سمح لهم بالاستثمار في الشبكة دون الاضطرار إلى المجيء مجدداً إلى الاجتماع.

-يأتي بعض المشتركين أكثر من مرة أو حتى كل عام إلى هذا الإجتماع، إن كان ببساطة للقاء المشتركين الآخرين و المؤطرين في أخر الموسم، أو للمتابعة أو الاستماع، أوالمشاركة كل سنة.

شاركوا في البرامج التربوية والعلمية لـ OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم” عبر الجمعية العامة للمشتركين:

- تندر المنظمات التي تنظم الأسفار للأطفال والكبار التي تدعو المشتركين إلى اجتماعاتها الداخلية بكل شفافية. و أدمج ذلك الأمر ضمن منطق الجودة لـ OSI المنظمة الدولية للترويج للعلوم"، إضافةً إلى معايير الجودة الأخرى في أعمالنا (الإشراف، الأهداف، التنفيذ...).
- لقد وضع برنامج الجمعية العامة للمشتركين التي يقام خلال الدورات التي تلي المخيمات (انظروا إلى الأسفل) كي يسمح بالشفافية ويسهل المشاركة من ناحية المشتركين الذين يودون القدوم للرؤية، السمع، والمشاركة .

للملاحظة : إذا كنتم منظمة أخرى وتستخدمون البرنامج أدناه لتنظيم اجتماعاتكم، المرجو الإشارة إلى مصدر معلوماتكم (OSI) “المنظمة الدولية للترويج للعلوم”، وشكراً.

Planning indicatif adultes - clickez pour agrandir
Planning de l’AG des participants
Planning indicatif enfants - clickez pour agrandir

*- اتصلوا بنا للمشاركة (يمكنكم إيجاد تفاصيل التواصل عبر هذه الصفحة).

الشروط الخاصة للمشاركة في الجمعية العامة للمشتركين:

تطبق [الشروط العامة للمشاركة - <مادة21] خلال مناسبات OSI "المنظمة الدولية للترويج للعلوم" أيضاً على المشاركة في الجمعيات العامة للمشتركين والتي تعقد خلال الدورات التي تلي المخيمات.
ولكن، يجب أيضاً معرفة الشروط الخاصة والمحددة للمشاركة أدناه، التي تضاف إذاً إلى الشروط العامة.

  • لقد أسست الجمعية العامة للمشتركين بهدف:
    • تأمين الشفافية الكاملة في ما يخص الخيارات والصعوبات ضمن مشاريع وأعمال OSI "المنظمة الدولية للترويج للعلوم"؛
    • السماح بمشاركة كل الذين يودون ذلك في محادثات وخيارات OSI"المنظمة الدولية للترويج للعلوم" ؛
    • السماح بتمثيل المشتركين في أفكار وقرارات المؤطرين ؛
      **- المساهمة في خلق علاقة وطيدة بين جميع المشتركين دون أن يضطروا إلى الذهاب إلى جنيف. فعلاً، يقام المؤتمر السنوي « Convention Annuelle » في جنيف ])منتدى جنيف | المنتدى البيئي والإقتصادي<- http://www.osi-genevaforum.org/Full-Programme.html ([بضعة أسابيع من بعد الجمعية العامة للمشتركين؛ إذاً، تنقل الأفكار والأعمال الصادرة عن الجمعية العامة للمشتركين ؛
      **- السماح لكل الذين يودون المشاركة في المؤتمر السنويConvention Annuelle في جنيف ])منتدى جنيف | المنتدى البيئي والإقتصادي ([ http://www.osi-genevaforum.org/Full-Programme.html <- بالتحضير والتنظيم سوياً والعمل على اسهاماتهم.

-*المشاركة في الجمعية العامة للمشتركين:

**- تهتم الجمعية العامة للمشتركين بالمشاركين البالغين، والمشاركين المراهقين، والمشاركين الأطفال، وبالأهالي المشاركين الذين شاركوا على الأقل في سفر واحد مع "المنظمة الدولية للترويج للعلوم" OSI.
**- إن المشاركة في الجمعية العامة للمشتركين اختيارية تماماً وليست اجبارية.
**- كل مشترك مسجل وحاضر في الجمعية العامة للمشتركين (أو أهله إن كان قاصراً) هو حرٌ في المشاركة أو عدم المشاركة في الاجتماعات وورش عمل البرنامج.
**- المرافقون غير المشتركين الذين أتوا مع مشترك(ة) (انظروا إلى الأسفل:"الكلفة") لا يشاركون في اجتماعات و أوراش الجمعية العامة للمشتركين. وهم يهتمون بشكل مستقل بالمشترك الذي يرافقونه من جهتهم، وينضمون فقط إلى المجموعة عند أوقات الأكل والأوقات المشتركة (إستراحة، أوقات فراغ...). و يستطيع مرافق(ة) غير مشترك(ة) المشاركة في اجتماعات و أوراش الجمعية العامة للمشتركين إن كان(ت) يود بذلك بعد تسديد الفرق ما بين كلفة "المرافق" وكلفة "المشترك". (انظروا إلى الفقرة التالية).

-*كلفة المشاركة في الجمعية العامة للمشتركين:
**- يجب على المشتركين (البالغين، أو المراهقين، أو أطفال) الذين يودون الحضور والمشاركة في الجمعية العامة للمشتركين تسديد كلفة إشتراك "مشترك". وتسمح هذه المشاركة في الكلفة الترحيب بهم في الاحتماع. وتتضمن:

      • ؛ الإيواء والطعام، مع كافة التكاليف المستحدثة والمتضمنة (أغطية، مصبغة...)
      • التكاليف المستحدثة من ترحيب وإشراف المشتركين ؛
        ***- جزء من التكاليف اللازمة لتعليمهم وتدريبهم. تأخذ OSI "المنظمة الدولية للترويج للعلوم" على عاتقها باقي التكاليف بغية إنقاص كلفة المشاركة إلى الحد الأدنى المطلوب من المشتركين، وذلك لأن الجمعية العامة للمشتركين هي تدريب للتميز وتدار مع برنامج تربوي يضمن جودة استقبالكم وكمية مكاسبكم تبعاً لهذا الاجتماع.
        **- يجب على أهالي المشتركين الذين يودون الانخراط في اجتماعات الجمعية العامة للمشتركين تسوية كلفة "أهل المشترك". يسمح هذا الإشترك في تسديد الكلفة تسهيل استقبالهم في الإجتماع. تتضمن:
      • ؛ الإقامة والطعام، مع كافة التكاليف المستحدثة والمتضمنة (شراشف، مصبغة...)
      • التكاليف المستحدثة من ترحيب وإشراف المشتركين ؛
        ***- جزء من التكاليف اللازمة لتعليمهم وتدريبهم. تأخذ OSI على عاتقها باقي التكاليف بغية إنقاص كلفة المشاركة إلى الحد الأدنى المطلوب من المشتركين.
        **- يجب على أهالي مشترك(ة) الذين لا يودون الانخراط في اجتماعات الجمعية العامة للمشتركين والذين يرافقون فقط مشترك(ة) تسوية كلفة "أهل مرافق". يسمح هذا الإشترك في تسديد الكلفة تسهيل استقبالهم في المكان. تتضمن:
      • ؛ الإقامة والطعام، مع كافة التكاليف المستحدثة والمتضمنة (أغطية، مصبغة...)
      • التكاليف المستحدثة من ترحيب وإشراف الزوار ؛
        **- يجب على الأطفال والمراهقين المرافقين لمشترك(ة) (مثلاً، عائلة، أبناء العم، رفاق،...) والذين لا يودون الانخراط في اجتماعات الجمعية العامة للمشتركين تسوية كلفة "طفل مرافق". يسمح هذا الإشترك في تسديد الكلفة بتسهيل استقبالهم في المكان. تتضمن:
      • ؛ الإقامة والطعام، مع كافة التكاليف المستحدثة والمتضمنة (أغطية، مصبغة...)
      • التكاليف المستحدثة من ترحيب وإشراف الزوار ؛
        **- يجب على الأطفال المرافقين لمشترك(ة) والذين يجب الاهتمام بهم (وترفيههم) خلال اجتماعات الجمعية العامة للمشتركين تسوية كلفة "ترفيه". يسمح هذا الإشترك في تسديد الكلفة في إشرافهم وترفيههم في المكان. تتضمن:
        ***- جزء من التكاليف اللازمة لترفيههم. تأخذ OSI على عاتقها باقي التكاليف بغية إنقاص كلفة المشاركة إلى الحد الأدنى المطلوب من المشتركين.
  • المواصلات للذهاب إلى الجمعية العامة للمشتركين:

**- نقترح خدمة نقل ذهاباً و إياباً لتسهيل وصولكم من جميع مدن بلدكم الأصلي. اتصلوا بنا. وكلفة هذه الخدمة هي أدنى مما تكلف. تأخذ OSI على عاتقها باقي التكاليف بغية إنقاص كلفة المشاركة إلى الحد الأدنى المطلوب من المشتركين.
**- يمكنكم الوصول إلى مكان الجمعية العمومية عبر مواصلاتكم الخاصة (سيارة، خدمة التوصيل، المشي الذي يقودكم إلى مكان الجمعية العامة للمشتركين، إلخ.). ولكل تنظيم شخصي، اتصلوا بنا.

شاركوا في منتدى جنيف

ندعو المشتركين من مختلف المجموعات المحلية الذين حضروا الجمعية العامة للمشتركين التابعة لمجموعتهم المحلية (انظروا أعلاه) للمشاركة، إذا أمكنهم وأرادوا ذلك،بمنتدى جنيف |المنتدى البيئي والاقتصادي [–> http://www.osi-genevaforum.org/Full...] العالمي والمنظم سنوياً من قبل OSI. ويجمع هذا المنتدى مناصري المجموعات المحلية في منظمة الأمم المتحدة في جنيف.

الرجاء أخذ العلم أنه يسمح فقط للمشتركين الذين شاركوا في الجمعية العامة (انظروا أعلاه) التسجيل في منتدى جنيف. وتعتبر الجمعية العامة للمشتركين وقتاً لإعداد مساهماتهم في المنتدى ووقتاً تدريبياً لضمانة السير السليم للمنتدى. إن الجمعية العامة للمشتركين AGوالجمعية العامة التي تمثل OSI “المنظمة الدولية للترويج للعلوم”هما جمعيتان مختلفتان ولكن بامكانهما أن تكونا متكاملتان.

يستطيع المشتركون الذين يودون القدوم إلى منتدى جنيف، اختيار :
- التنظيم بأنفسهم ؛
- المجئ مع مدرسين ؛
- تنظيم أنفسهم في وفود من عدة مشتركين.

وفي جميع الأحوال، يجب على المشتركين الذين يريدون أن يحضروا منتدى جنيف، إن كانوا يأتون لوحدهم أو ضمن مجموعة، أن يتسجلوا لإقامة “لقاء التميز” التي تقام خلال منتدى جنيف. فهذا السفر تدريبي بامتياز ويشكل تجربة رائعة في منظمة الأمم المتحدة على مدى أسبوع. وتحسب كلفتها بحسب التكاليف التشغيلية والناتجة عن وجود المشترك في المنتدى. إن الكلفة منخفضة جداً مقارنة بالتكاليف التي تتكفل بها الجمعية خلال هذا السفر، علماً انكم تكسبون منصة تساعدكم للوصول إلى بقية مشاريعكم، ومساركم المهني، وقبل كل شيء، مشاركتكم المواطنة في مستقبل الأرض. وتتضمن تكاليف المشاركة الإقامة، والطعام، والإشراف، والتكاليف الأخرى (من تنظيم، وإدارة، وأمن، وتنظيمات لوجستية، إلخ...) التي تتكفل بها المنظمة لهذا السفر.

وهذه نقطة انطلاق فعلية، لأنكم تلتقون هناك وتحتكون بشخصيات فاعلة في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى صناع القرار في العالم بكامله. فتأتون للمشاركة في “مكان الحدث”.

يكون هذا السفر بمختلف اللغات (اللغة الأم للمشترك، إضافة إلى اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية). ويقام منتدى جنيف دوماً بالفرنسية والإنجليزية، وأحياناً أيضاً بالإسبانية، الروسية، الصينية، العربية،... التي تعتبر اللغات الرسمية الأخرى لمنظمة الأمم المتحدة.

منتدى جنيف هو مؤتمر سنوي للأعضاء الفاعلين الذين ينتمون لمنظمة “المنظمة الدولية للترويج للعلوم”OSI. وهو في الوقت عينه، منتدى اقتصادي مثل منتدى DAVOS الاقتصادي، ومنتدى بيئي مثل قمة الأرض، ومنتدى اجتماعي مثل منتدى PORTO ALEGRE الإجتماعي العالمي، ولكن أربع نقاط تميزهم :

  • الحقول الاقتصادية، والبيئية، والاجتماعية متناولة على المستوى عينه وبالأهمية ذاتها ؛
  • يشكل الأعضاء الفعالين الذين ينتمون إلى OSI الشخصيات الفاعلة في التبادلات، يرافقهم المشتركون في الأسفار العلمية المتضامنة لـ OSI والمدعوين المؤهلين حول موضوع ورشة العمل. (انظروا إلى البرنامج -> http://www.osi-genevaforum.org/Full... )
  • المناظرات والتبادلات السهلة المنال للجميع بشكل مجاني، ومنظمة بشكل يوجههم مباشرةً خلال المنتدى نحو تنفيذ الحلول ؛

*- تقام المناظرات والعروض داخل مقرات منظمة الأمم المتحدة، ويستطيع ممثلو البعثات الدائمة للدول لمنظمة الأمم المتحدة حضور التبادلات وإيجاد أنفسهم على اتصال تام بالحقائق المكشوفة هناك.

لقد أثر بكم موضوعاً أو مشكلة خلال مشاركتكم في سفر علمي تضامني لـ OSI ؟ وتودون مساندة حماية الحيوانات البرية، ومساعدة البدو في الاستمرار، والمشاركة في تطوير ظروف أفضل للمرأة، ومساندة وتحسين مشاركة الفتيات في العلوم، والمساعدة في مكافحة الأمراض... إذاً تعالوا شاركوا محليا في منتدى جنيف لـ OSI!

*- اتصلوا بنا للمشاركة (يمكنكم إيجاد تفاصيل التواصل عبر هذه الصفحة).

Nos partenaires

Voir également