Envoyer à un ami

العودة إلى الأصول: مسح مياه Vosges

خوضوا تجربة سفر رياضي علمي في قلب مختبر حقيقي للأبحاث ــــ غوص، تسلق، مبارزة وركوب الخيل ↓ Lire le descriptif détaillé plus bas ↓

العودة إلى الأصول: مسح مياه Vosges

خوضوا تجربة سفر رياضي علمي في قلب مختبر حقيقي للأبحاث ــــ غوص، تسلق، مبارزة وركوب الخيل ↓ Lire le descriptif détaillé plus bas ↓

Menez à bien d'incroyables projets de recherche !
Des séjours de vacances qui changent le monde
Des aventures hors du commun, des projets de sciences participatives pour le développement durable

الصفحة الأساسية > Liste des Séjours > العودة إلى الأصول: مسح مياه Vosges

Dates Places et Tarifs

Ajouter à ma liste de souhait

Niveau de confort

Niveau physique

Niveau technique

Accessibilité

Introduction

ارتدي حذائك ! سنصعد مجرى النهر لاكتشاف المتلوثات المختلفة التي تهدده. لتحليلها ، ستقوم بكل التجارب في مختبر أبحاث في طليعة التكنولوجيا ! بفضل مركز التحضير الأوليمبي والمنتزه الحراري المتواجدان بمدينة... ، فهي تعد المدينة المثالية لاكتشاف الرياضات المتعددة. في البرنامج: التسلق ، المبارزة ، الغوص وركوب الخيل!

Le Séjour

استمتع خلال سفر واحد بـ:

  • الدخول إلى مختبر رائع خاص بكيمياء الماء وفيزيائه.
  • خرجات ميدانية رائعة على ضفة النهر.
  • مناهج مخبرية متعددة التخصصات (علم البيئة والكيمياء وعلم الأحياء الدقيقة والزراعة)
  • أنشطة رياضية برمجها فريقنا لمساعدتك في تجاوز نفسك وتطويرها!
    • ركوب الخيل
    • الغوص
    • التسلّق
    • المبارزة بالسيف.

العقل السليم في الجسم السليم!

(الكيمياء + علم الأحياء) × (الحافز + العمل) = النجاح

المفاهيم المكتسبة

حماية الأوساط المائية– التنوّع الحيوي – الأنواع الحساسة للتلوث – علم الزراعة - كيمياء الماء - علم البكتيريا - علم الجراثيم – الهيدرومورفولوجيا - جودة المياه - التحوّل الإيكولوجي الزراعي - التسلّق - الغوص - ركوب الخيل – المبارزة بالسيف

الوسائل

مقياس الطيف الضوئي – الأنابيب الماصّة الصغيرة - زجاجيات المختبر - منتجات المختبر – العمل في ظروف معقمة - طبق البتري – الوسط الزراعي ––– الأقنعة – القفازات – النظارات – مقياس الأسّ الهيدروجيني – مقياس التأكسج – مقياس الموصلية – شبكة الصيد – بطاقات السجلات الخاصة بالمؤشر البيولوجي العالمي الموحّد (Standardized Global Biological Index) – مجهر تشريحي - مُستخرِج المياه

الموقع
في قلب سهل Vosges، سنرحب بكم فيVittel ، داخل جمعية معترف بها و ذات الاهتمام العام، خبيرة في الوساطة العلمية و البيئة والتنمية المستدامة.
المدينة معروفة على المستوى العالمي بمياهها المعدنية و الينابيع المعدنية و منتزهها الترفيهي و الرياضي الذي تبلغ مساحته 650 هكتارا و مركزها التحضيري الذي يجذب اهتمام أكبر الرياضيين ...كما تشتهر و ضواحيها عالميا بإدارة بيئية مسؤولة حيث منحت علامة التنوع البيولوجي (أكثر من 60% من الفراشات في لورين اخترن هذه المنطقة موقعا لهن(.
في قلب هذه المدينة الصغيرة يوجد نهر صغير يسمى «le Petit Vair» ، ستكون مهمتهم فحص “حالته الصحية .” هل يزخر بالتنوع البيولوجي الكبير؟ ما هي جودته؟ كيف يمكن تحسينها؟


ومن أجل اكتشافه، ستتقمّص شخصية باحث حقيقي في مختبر يعتمد على التكنولوجيا المطوّرة.

الأنشطة اليومية في الموقع
خلال هذا السفر:

  • ستقومون بجميع التجارب الميدانية والمختبرية

    • في الميدان: عمليات سحب المياه، القياسات الفيزيائية مثل الأس الهيدروجينيPh ، أكسجة المياه...، مسوحات التنوّع البيولوجي، مؤشرات الحالة البيئية للنهر
    • في المختبر: قياسات العناصر الكيميائية الموجودة في الماء باستخدام مطياف ضوئي، وقياسات في علم البكتيريا (الزراعة الميكروبية تحت غطاء معقم)، والتعرّف على المؤشرات الثلاثة الدالة على التلوّث.

خلال السفر، سنقوم بتحليل نهرين مختلفين : نهر le Petit Vair في Vittelخلال الأسبوع الأول و جداول Moulin و Mière المائية في They-sous-Montfort خلال الأسبوع الثاني. سنغادر إذن إلى المخيم الخاص بسحب العينات في They-sous-Montfort لمدة يومين حيث سنبيت أتضا.

  • ستصبح أيضًا متمكنا في ضبط النفس، وهي صفة لا غنى عنها لتنفيذ المشروع الخاص بك! هذا من خلال مجموعة من الأنشطة الرياضية الهادفة إلى تجاوز الذات: التسلّق، الغوص، ركوب الخيل، المبارزة بالسيف. كل يوم يتم اقتراح رياضة مختلفة للمبتدئين وللمحترفين على حد سواء! سنتنقّل أيضًا بالدراجة الجبلية وسيراً على الأقدام لزيارة أماكن الأنشطة المختلفة.

كما يمكنك الاستفادة من الأنشطة العديدة التي تقدّمها المدينة خلال فصل الصيف.

الإيواء
ستكون الإقامة في: قلب قرية Vittelالرياضية في مركز Vita الواقع مباشرة بجوار مركز.Omnisport
يتكون مركز Vita من حجرتين (شاليه)، تتكون كل منهما من 6 غرف لأربعة أشخاص في أسرة بطابقين و غرف فردية لمؤطري السفر. يتضمن المركز أيضا خدمة ذاتية و غرفة طعام و ردهة مريحة للوجبات و السهرات. فيما يخص الوجبات، سيتم تناولها في أوقات الفطور، الغداء و العشاء.
في الأسبوع الثاني من السفر، سننام ليلة واحدة فيThey-sous-Montfort
و في المساء، سننظم السهرات (ألعاب، ارتجال مسرحي...) و سنولي اهتماما خاصا لأي فكرة عن السهرات التي تمر في خاطرك !

سجلات الوقائع
سجل الوقائع 2019:

http://www.osi-water-watch.org/Inte...

سجل الوقائع 2018:

http://www.osi-perception.org/Vitte...

A voir aussi



Nos partenaires

Voir également